طريقة سحب ملفات Deb من السيديا مباشرة إلى الحاسوب

من منكم لم يواجه صعوبة عند قيامه بعملية Restore لجهازه الايفون ؟ عندها تبدأ عملية تحميل وتثبيت كل ما كان مثبتا من قبل على الجهاز وهذه عملية تستغرق وقتا وأعصابا لا تحتمل إضافة إلى إهدار ساعات من الوقت أمام “السيديا” لاستعادة كل ما كان مثبتا في جهازك قبل عملية Restore.

طريقة سحب ملفات Deb من السيديا مباشرة إلى الحاسوب
طريقة سحب ملفات Deb من السيديا مباشرة إلى الحاسوب
هنالك عدة أدوات في “السيديا” تؤدي دور استعادة محتويات الجهاز إلى سابق عهدها، ومنها أداة xBackup التي تؤدي هذه المهمة تحديدا.
نحن بدورنا سنرشدكم إلى كيفية سحب ملفات “السيديا” (Deb) مباشرة من الايفون إلى جهاز الكمبيوتر الشخصي من اجل استعادتها بعد ذلك من جديد إلى جهاز الايفون بعد الانتهاء من عملية Restore.
قد يكون العديد من زوار موقعنا يعرفون هذه الطريقة من قبل، ولكن حديثنا هنا موجه لأولئك الذين لم يسبق لهم أن تعرفوا على هذه الطريقة.
مقدمة مختصرة: لكل من يتساءل ما هي ملفات Deb نقول إن ملفات Deb هي في الواقع جميع ملفات التشغيل العاملة ضمن نظام Unix أو أنظمة تشغيل أخرى تعتمد على Unix (تماما كما هي ملفات exe بالنسبة لنظام الويندوز).
ولكن أي الأنظمة تعتمد منصة التشغيل Unix؟ إنها بلا شك mac OS ولينوكس وكذلك نظام التشغيل iDevices iOS.
بكلمات أخرى فإن ملفات Deb هي كل الملفات التي تحملها من “السيديا” لتشغيل شتى البرمجيات والأنظمة في جهاز الايفون وحتى الألعاب منها. إذن كيف يمكن الوصول إلى ملف Deb ورؤيته والتعامل معه؟
1.    أولا قم بهذه الخطوات على التوالي: private/var/cache/apt/archives/
2.    قم بتحميل وتثبيت ما شئت من “السيديا” إذا رغبت بذلك الآن.
3.    أثناء التثبيت ستظهر لك الشاشة التي تحب أن تراها:
4.     بعد الانتهاء من التثبيت، لا تنقر على أي من هذه الاختيارات التالية: restart springboard, reboot device, return to cydia، وإنما عليك أن تعود إلى عارض لائحة الملفات واختيار Refresh.
5.    سيظهر أمامك الملف المطلوب الذي تم تثبيته للتو، اسحبه واحفظه على “الديسكتوب” في مكان تعرفه جيدا على جهاز الكمبيوتر الشخصي، في مجلد أطلق عليه Deb لسهولة التعرف عليه.
6.    وبعد القيام بعملية Restore للجهاز وبعد أن استخدمت برمجية الاختراق التي تفضلها، انتقل إلى: var/root/media/cydia/autoinstall/. واسحب إليها من جديد الملف أو الملفات المذكورة (لا داعي للخوف حين لا تظهر الملفات من أول مرة، يمكن القيام بتحديث الصفحة Refresh وستظهر)
7.    أطلق تشغيل الجهاز من جديد وبهذا تكون قد أنهيت المهمة.
ستظهر من جديد في جهازك كل التطبيقات والأدوات والبرمجيات التي كانت قبل علمية Restore .
نرجو أن نكون قد افدنا كل من لم يكن على علم بهذه الطريقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق