نقل بياناتك من الايفون القديم الى الجديد دون فقدان شيء منها

هل ترغب بشراء جهاز الايفون الجديد الذي كشفت عنه ابل يوم الاربعاء والذي اصبح يعرف بتسمية ايفون 5 ؟ وهل تخشى ان تضيع بياناتك او بعض منها عندما تنقلها من جهازك القديم الى الجهاز الجديد؟ سواء ارقام هواتف الاصدقاء ام الرسائل القصيرة المدونة او أي بيانات أخرى ؟ اليك طرقتين للقيام بذلك بسهولة اكثر مما تتصور!!
نقل بياناتك من الايفون القديم الى الجديد دون فقدان شيء منها
نقل بياناتك من الايفون القديم الى الجديد دون فقدان شيء منها
الاولى: عبر سحابة iCloud – وهي عبر سحابة ابل التي اطلقتها الشركة العام الماضي وهي خدمة رائعة يمكنك استخدامها بسهولة وبعدة نقرات لتتم عملية حفظ البيانات ونقلها الى الجهاز الجديد.
  •     اذهب الى الاعدادات في الجهاز القديم واختر iCloud
  •     جر اللائحة حتى نهايته السفلى واختر Storage & Backup
  •     ثم انقر على زر On قبالة امكانية Backup
بعد القيام بهذه الخطوة تأكد من ان جهازك موصول بشبكة الكهرباء ومتصل بشبكة الانترنت عبر WiFi ، اغلقه واتركه ينهي المهمة التي قد تستغرق ساعات. ولهذا من المفضل القيام بهذه الخطوة قبل النوم حتى يتم الجهاز العملية في ساعات الليل.
حين تحصل على الجهاز الجديد، كل ما عليك هو الانتباه عند التشغيل الاولي للجهاز اختيار امكانية سحب البيانات من سحابة iCloud وهي امكانية يسألك عنها الجهاز الجديد اثناء تشغيله الاولي. هذه العملية تستغرق عدة ساعات ولكنها تستحق عناء الانتظار لأن جهازك سيحتوي على كل ما كان لديك في الجهاز القديم، ولكن بشاشة اكبر هي شاشة الايفون 5.
من نواقص هذه الطريقة ان ابل تحدد سعة الذاكرة لكل مستخدم على سحابتها iCloud بـ 5 جيجا بايت، أي اذا كان محتوى جهازك القديم يفوق 5 جيجا بايت فإن هذه الطريقة لن تنفعك، او ان عليك شراء سعة ذاكرة اضافية من ابل وهذا ليس امرا مستحبا. الى ذلك إذا كان جهازك القديم من نموذج ايفون 3G واقدم منه فإن خدمة السحابة لا تستجيب لمثل هذه النماذج ولذا فإن هذه الطريقة ليست ناجعة بالنسبة لك وعليك اختيار الطريقة الأخرى.
الثانية: عبر الايتونز- اذا لم يكن بمقدورك اختيار السحابة، فلا بد لك ان تعود الى الوسيلة القديمة التي اثبتت نجاعتها في كثير من الحالات وهي عبر برمجية الايتونز.
  •     البداية من خلال وصل جهاز الايفون بجهاز الكمبيوتر وببرمجية الايتونز بواسطة كابل (يفضل ان يكون ذات الحاسوب الذي تستخدمه في تحديث نسخ محتويات الايفون في كل مرة او تجري بواسطته عادة مواءمة فحوى الايفون عبر الايتونز) . في الجهة اليسرى من البرمجية اختر اسم جهازك ثم تأكد من ان امكانية Backup to this Computer مشار اليها بعلامة.
  •     بعد ذلك انقر بالزر الايسر من الفأرة على اسم جهازك في الايتونز واختر Back Up ثم اذهب لإعداد كوب من الشاي الى ان تتم هذه العملية لأنها ستستغرق بعض الوقت.
  •    حين تحصل على جهاز الايفون الجديد عليك ان توصله بجهاز الكمبيوتر وتحديدا عبر برمجية الايتونز . عندها ستسألك البرمجية ان كنت ترغب باعتبار هذا الجهاز جهازا جديدا ام انك ترغب برفع المحتويات المحفوظة في الايتونز لبياناتك القديمة اليه. اختر الامكانية الثانية  واختر اسم جهازك السابق وعندها تبدأ برمجية الايتونز بنقل بياناتك المحفوظة من الجهاز السابق الى جهازك الجديد. وإذا كان فاتك الانتباه اثناء الاعدادات ولم تختر ان يستقبل الجهاز الجديد بياناتك القديمة، فعليك النقر على الزر الايسر فوق اسم الجهاز ومن هناك اختيار امكانية  Restore From Back Up .
  •     عليك اتاحة الامكانية لجهاز الكمبيوتر وهو موصول بجهاز الايفون الجديد لعدة ساعات لاستعادة كافة البيانات المحفوظة في الايتونز والتي هي في الواقع بيانات الجهاز السابق، وإذا اوقفت هذه العملية فإنك ستكتشف نقص بعض التطبيقات او البيانات الاخرى التي لم يسعفها الوقت في الانتقال الى الجهاز الجديد، وعندها سيكون عليك وصل الجهاز مجددا بالايتونز والنقر على Sync .
arabapps

هناك تعليق واحد:

  1. you are actually a good webmaster. The site loading pace is incredible.
    It seems that you are doing any distinctive trick.

    In addition, The contents are masterwork. you have done a magnificent task
    in this matter!

    My website :: verizon iphone 5 features

    ردحذف