نصائح: التحديث الصحيح إلى iOS 6.1 تحضيرا للجيلبريك


(ملاحظة هامة: لتنفيذ هذه الخطوات، عليك فتح هذا الموضوع عن طريق جهاز الحاسوب، بالدخول إلى موقع سلة التطبيقات)
مرّت عدة أشهر والجميع ينتظرون الجيلبريك غير المقيد لبعض الأجهزة الحاملة للإصدار 6.0.1 والآن مع صدور التحديث الأخير 6.1، فإن الفرج قد جاءنا جميعا، فالجيلبريك غير المقيد سيكون جاهزا خلال أيام لهذا الإصدار، وعلى جميع الأجهزة التي يمكنها العمل به، لكن قبل ذلك هناك خطوات عليك القيام بها تحضيرا للحصول على الجيلبريك، سنوافيكم بها في هذا الموضوع المهم.
ونظرا لكثرة الأسئلة حول كيفية التحديث السليم، والحفاظ على المعلومات مثل: جهات الاتصال، والصور والملاحظات وغيرها ثم استرجاعها على الجهاز بعد التحديث، سنحاول معكم في هذه التدوينة إفادتكم بأهم النصائح لكي تحصلوا على تحديث سليم وخالي من المشاكل، تحضيرا للجيلبريك الصحيح لمن يرغب فيه، لكن قبل ذلك علينا توجيه بعض التنبيهات المهمة للمستخدمين.
تنبيهات مهمة:
- إذا كان جهازك مغلق على شبكة واحدة وتستخدم إحدى طرق الفتح، سواء الجيفي سيم، أو الهايكارد، أو التراسنوا، فننصحك بالابتعاد عن التحديث.
- إذا كان جهازك: آيباد1، وأيفون 3G و آيبود 2G، فهذا التحديث غير موجه لهم، أما إذا كان جهازك غير هذه الأجهزة، فيمكنك المتابعة معنا.
-  الهاكر قدموا نصيحة جد مهمة مفادها: أن يقوم المستخدم بتحديث جهازه عن طريق الريستور الكامل، ثم استرجاع النسخة الاحتياطية، يعني لا تقم بالتحديث عن طريق الجهاز نفسه من الإعدادات.
- هذ الموضوع يشرح طريقة التحديث الآمن تحضيرا للجيلبريك القادم، في حال فضّلت البقاء على النسخة السابقة حتى يصدر الجيلبريك فلك هذا.

 الخطوة الأولى: قم بعمل نسخة احتياطية لجهازك.
والنسخة الاحتياطية، معناها حفظ جميع معلومات الجهاز: جهات الاتصال، الصور، التطبيقات والحالة المتوقف عليها، مكتبة الايبوكس، وكذا مفضلة مواقع سفاري، وهناك طريقتان لحفظ نسخة احتياطية لجهازك، الأولى عن طريق: الآي-كولد، وعليك تفعيلها من خلال الاعدادات، والثانية وهي الأحسن في حال كان حجم الملفات كبيرا، وهي عن طريق الايتونز، مما يتيح لك إمكانية استرجاعها فيما بعد، وطريقة أخذ نسخة احتياطية كما يظهر في الصورة التالية.
ريستور ios6.1
ملاحظة: قد يطلب منك الأيتونز كتابة كلمة سر، قم بكتابتها ولا تنسها، فهي مهمة في خطوة استرجاع النسخة الاحتياطية.

الخطوة الثاية: تحميل ملف الـ iOS 6.1 الخاص بجهازك.
لمن قام بالتحديث عن طريق جهاز الأيفون أو الآيباد نفسه، عن طريق الإعدادات، رغم سهولتها، إلا أن الهاكرز نبّهوا إلى ضرورة الريستور الكامل لمن كان يرغب في الحصول على جيلبريك كامل وصحيح، أي عن طريق تحميل ملف الـ iOS 6.1 الخاص بجهازك، ثم التحديث اليدوي عن طريق الايتونز، ولفعل هذا عليك أولا تحميل الـ iOS 6.1 الخاص بجهازك من خلال القائمة التالية: -وضعنا أشهر الأجهزة وأكثرها انتشارا، وفي حال لم يكن جهازك في القائمة وأردت رابط تحميل نظامه فاكتب تعليقا بذلك-.

الخطوة الثالثة: التحديث اليدوي عن طريق الأيتونز.
التحديث اليدوي أو الريستور هو استخدام ملف الـ iOS المحمل على جهاز الحاسوب وتنصيبه على جهازك الأيفون أو الآيباد أو الآيبود تتش عن طريق الأيتونز، وهو في العادة أفضل حل لتجاوز أغلب المشاكل التي تظهر في النظام، سواء مشاكل شبكة أو ثقل الجهاز أو غير ذلك، إذ يجعل جهازك جديدا تماما وخاليا من أي تعارضات، وفي هذه الحالة كما نبّهنا فنحن ننصح به من أجل الحصول على جيلبريك سليم وكامل.
بعد فتح الأيتونز وربط جهازك بالحاسوب، سيظهر في الصفحة الأولى في الايتونز، ثم بالضغط على مفتاح Shift في لوحة المفاتيح + الضغط على كلمة Restore الظهارة في الايتونز، وستظهر لك مربع حوار يطلب منك اختيار ملف الـ iOS الذي قمت بتحميله، مثل الصورة التالية:
الآن بعد اختيار ملف الـ iOS 6.1 ثم الضغط على Open أو فتح، ستظهر الرسالة التالية، فاضغط على Restore:
بعد ذلك سيدأ الايتونز في عمل ريستور للجهاز، انتظر ريثما يكمل، وستظهر لك الواجهة التالية عند الانتهاء، وهي مهمة، من أجل استرجاع جميع ملفاتك من النسخة الاحتياطية المحفوظة، وسيطلب منك الايتونز كلمة السر الخاصة بالنسخة الاحتياطية، قم بكتابتها، وسيقوم بنسخ الملفات في بضع دقائق.
انتظر بضع دقائق ريثما يقوم الايتونز بنقل الملقات إلى الجهاز، ثم تابع إعدادات الجهاز من خلال الخطوات التي يوضحها لك في الشاشة، ومبارك عليك النسخة الأخيرة من الـ iOS.
الخطوة الرابعة (اللحظة الحاسمة): الحصول على الجيلبريك :)
بعد قيامك بهذه الخطوات المهمة، ستكون جاهزا تماما لتنصيب الجيلبريك على جهازك والحصول على سيديا وباقي الأدوات المهمة، وكل الذي عليك هو انتظار صدور الخبر من خلال إشعار يصلك من سلة التطبيقات بتوفر الجيلبريك، وبحسب الأخبار الواردة من عند الفريق القائم على الجيلبريك؛ فسيكون جاهزا من الآن وكأقصى وقت يوم الأحد القادم، سيكون لزاما عليك الصبر مرة أخرى :) 

appscart

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق