شاهد كوكب المريخ مباشرة عبر جهاز الايفون

مثلما نعلم جميعا فقد نجحت وكالة الفضاء الامريكية “ناسا” في ارسال المركبة الفضائية “كيوريسيتي” (الفضول) الى كوكب المريخ وجعلها تهبط بسلام على سطح هذا الكوكب “الاحمر” للبحث عن مقومات للحياة عليه، من اجل ارسال بعثة رجال فضاء في المستقبل.

شاهد كوكب المريخ مباشرة عبر جهاز الايفون
شاهد كوكب المريخ مباشرة عبر جهاز الايفون
يستحق الذكر ان المركبة الفضائية المذكورة مزودة بأحدث ما توصل اليه العقل البشري من تطور تكنولوجي وبلغت كلفة هذه الرحلة لغاية الآن ملياري دولار، ولكن يبدو ان هذه المهمة بدأت تأتي بثمار جهودها.
فقد شرعت المركبة “كيوريسيتي” بارسال الصور الرائعة لسطح المريخ، وأذا كنت من مستخدمي الايفون، فإنك تستطيع مشاهدة هذه الصور من كل الجوانب، لأنها تلتقط بعدسة فتحتها دائرية أي 360 درجة، ولهذا يمكنك الاستدارة بجهاز الايفون بيدك لتشاهد المنظر من حولك.
الكاميرا التي تنقل اليك الصورة مثبتة اعلى المركبة الفضائية ويمكنك ان تشاهد كل شيء من حول المركبة ومن كل الجهات بل واسفل المركبة.
كيف يتم ذلك؟ عليك اولا تشغيل متصفح “سفاري” في جهاز الايفون، ومنه زيارة هذا الموقع الذي يقدم هذه الخدمة، وبعد دخول الموقع وانتقاء المشهد الذي تود مشاهدته، يمكنك الاعتماد على مجسات الايفون للحركة، أي انك تحرك جهازك في الاتجاه الذي تريد رؤيته على شاشة الجهاز، وكذلك الى الاعلى او الاسفل لتشاهد ما يوجد الى الاعلى واسفل قدميك، وكل هذاعلى كوكب المريخ مباشرة.
اليس هذا رائعا؟

arabapps
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق